إتفاقية الاستخدام

باستعمالك هذه المدونة بأي طريقة، فإنك تؤكد أنك قد قرأت هذه الاتفاقية، وفهمت محتواها، وأنك موافق على ما ورد فيها.

1- تتيح المدونة خاصية التعليق على المقالات المنشورة. يمكن لك ولجميع المستخدمين التعليق طالما أن المحتوى لا يكون ضارًا، غير قانوني، تشهيري، مسيء، محرض، فاحش، مزعج أو مماثل.

2- أنت المسؤول الوحيد عن التعليقات التي تقوم بنشرها.

3- حقوق الملكية الفكرية للتعليقات تظل محفوظة لك، ولكن يحق لإدارة المدونة استخدام هذه التعليقات في أي نشاط يتعلق بالمدونة دون الحاجة إلى إذن مسبق، مع الالتزام بذكر اسم صاحب التعليق وعدم تعديل التعليق بما يغير معناه.

4- يُفضل استخدام اسمك الحقيقي عند التعليق. يُسمح باستخدام أسماء مستعارة، لكن يُمنع انتحال شخصية أي فرد أو هيئة.

5- يُفضل ذكر بريدك الإلكتروني الحقيقي عند التعليق. تلتزم المدونة بعدم استخدام هذا البريد لأي غرض غير المراسلات الشخصية، وتعهد بعدم تقديمه لأي طرف ثالث دون موافقتك المسبقة.

6- يجب ألا تعدل أو تغير المدونة أو تستخدمها بطريقة غير قانونية أو بأي طريقة قد تلحق الضرر أو تعطل المدونة.

7- تقوم المدونة بجمع بعض البيانات الخاصة بك مثل نوع المتصفح ونظام التشغيل وعنوان IP وغيرها بهدف تحسين جودة الخدمة. يجوز للمدونة مشاركة هذه البيانات مع طرف ثالث دون ربطها بشخصيتك.

8- قد تخضع هذه الاتفاقية للتغيير من وقت لآخر بما يتناسب مع أهداف المدونة، وأرجو منك مراجعتها والالتزام بما ورد فيها.

9- محتويات المدونة محمية بموجب قانون حماية حقوق المؤلف DMCA، وأي نسخ للمحتويات بدون إذن يُعد انتهاكًا لحقوق الملكية وسيتم معاقبة المخالفين.

إخلاء المسؤولية:

- نشر الإعلانات

 والروابط الدعائية لا يعني بالضرورة تزكية المنتجات أو الخدمات، ولا أضمن جودتها.

- أنشر مراجعات لمواقع وخدمات قد تكون مدفوعة الأجر أو مجانية، وقد تشتمل على روابط تسويقية تدر عليّ عمولة في حال الشراء أو الاشتراك. هذه المراجعات مبنية على معلومات من مصادر متعددة ولا تتضمن ضمانات خاصة بالجودة.

- أعرض تدوينات تحتوي على سير ذاتية مبنية على مراسلات أو مقابلات شخصية، ولا أضمن دقتها بنسبة 100%، وأية أخطاء فيها تقع على عاتق أصحابها.