كيف تبدأ التسويق بالعمولة للمبتدئين تعرف على سر الذي يخفيه عنك المحترفين في تسويق بالعمولة

 

ما هو التسويق بالعمولة؟


كيف تبدأ التسويق بالعمولة Affiliate marketing ، في مقالتنا هذه على موقعنا tehkno  سنقوم بي شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين وهل التسويق بالعمولة مربح كما سنتعرف كيفية التسويق لمنتج جديد وايضا للمبتدئين ، فقط تابع معنا الشرح إلى آخر.

شرح التسويق بالعمولة


يشير عزيزي القارئ التسويق بالعمولة Affiliate marketing  إلى نوع من الإعلان عبر الإنترنت حيث يحصل المسوّق على عمولة من الشركة أو المورّد في حالة نجاحه في تسويق منتج معين، يعد هذا من نماذج التسويق الأكثر رواجًا في الأيام الحديثة، نظرًا لكفاءته وفعاليته في جذب العديد من المعلنين والمصنعين.


يعتبر التسويق بالعمولة مناسبًا لجميع الأفراد، بما في ذلك المبتدئين والخبراء، حيث يمكن لأي شخص بدء عملية التسويق بهذه الطريقة، وحتى تحديد مستوى دخله وزيادته بتطوير أساليب العمل وزيادة عدد مصادر الدخل.

قد يهمك : كيف تقوم بتسويق منتجات متجرك الإلكتروني على بنترست خطوة بخطوة


فوائد التسويق بالعمولة للمبتدئين 


توجد عزيزي القارئ العديد من الفوائد والمميزات التي تجعل التسويق بالعمولة مفيدًا ومربحًا ، منها:

تكلفة إقليمية:  يمكن لأصحاب الأعمال توصيل منتجاتهم و خدماتهم إلى جميع أنحاء العالم باستخدام التسويق بالعمولة.

تكلفة أقل: يجب دفع المعلنين الآخرين مقابل الإعلانات، في حين أن التكلفة تصبح في اتباع نظام التسويق بالعمولة فقط في حالة نجاح المسوّق في الحصول على بيع.

إقتصاد الوقت: في حالة نجاح المسوّق في تأمين البيع يُقلل هذا من عبء العمل من حيث إعداد المنتج والشحن والتخزين، مما يجعل هذا النظام تحول أكثر فعالية وإقتصادية

تابع ايضا : الدفع عند الاستلام الطريقة الأمثل للتسوق عبر الإنترنت


الإعلان العادي التسويق بالعمولة


الدفع مقدمًا لنشر الإعلانات لا يوجد دفع مقدم للنشر، ويتم تحميل المسوق بالعمولة على البيع فقط

لا يتم احتساب سعر الإعلان مقابل البيع يربح المسوّق عمولة عن كل بيع، وتصل عائداته إلى نسب أكبر عندما يبيع الكثير.

البيع يتم عادةً في مكان محدود ( للشركة فقط) يمكن لأصحاب الأعمال اختيار وجهات كثيرة للبيع بفضل التسويق عبر الإنترنت.

بشكل عام، يمثّل التسويق بالعمولة وسيلة فعّالة لتحقيق الأرباح بسهولة ويضمن إلى المسوّقين الحصول على دخل معقول لتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية.

إقرأ المزيد: التسويق بالتبعية Affiliate marketing كيف يمكن للشركات تحقيق نجاحات كبيرة بالاستفادة من التسويق بالتبعية


كيف يعمل التسويق بالعمولة؟


يلجأ المعلنون إلى استخدام التسويق بالعمولة لزيادة المبيعات والوصول إلى جمهور أوسع. يتضمن عملية التسويق بالعمولة الآتي:

  • يوقع المسوّق عقد تسويق بالعمولة مع المعلن، وذلك لإبرام الاتفاق بين الجانبين.
  • يتم تزويد المسوّق برابط تابع للشركة لتتبع أي مبيعات ناتجة من جهوده.
  • يستخدم المسوّق الرابط المخصص للترويج للمنتج من خلال مواقع التواصل الاجتماعية أو مدونات شخصية أو مواقع إعلانية.

في حال نجاح المسوّق في جذب الزبائن الذين يشترون منتجًا، يحصل المسوّق على عمولة محددة من قيمة المبيعات.


العلاقة بين المسوق والمعلن


يعتبر التسويق بالعمولة مفيدًا لكل من المعلنين والمسوّقين، على الرغم من تباين الفوائد.

المسوّقين يحصلون على فرصة لربح دخل إضافي عن طريق بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، كما يمكنهم استهداف جمهور أوسع والحصول على نسب عمولة أعلى بزيادة حجم المبيعات.

أما المعلنين فيستطيعوا الوصول إلى جمهور أكبر دون الحاجة إلى إطلاق حملات إعلانية باهظة التكلفة، كما تضمن لهم هذه الطريقة محاولات جادة للترويج وزيادة المبيعات من خلال جهود المسوّقين.

بشكل عام، يجب أن تكون الارتباطات بين المسوّق والمعلن قائمة على التواصل الجيد والثقة المتبادلة والشفافية الكاملة حول كل التفاصيل المتعلقة بالعملية.



كيف تبحث عن الفرص المناسبة للتسويق بالعمولة؟


هناك العديد من المنصات التي تختص في التسويق بالعمولة، والتي يمكن للمسوّقين الانضمام إليها لإيجاد فرص جديدة. من بين المنصات المتخصصة في هذا المجال:

شبكات العرض الرئيسية: منصات مثل شركة "كوميشن جانكيشن" Commission Junction و"شيراسال" ShareASale يمكن عبرهما الانضمام إلى برامج تسويق بالعمولة للعمل مع شركاء تجاريين موثوق بهم وربح عمولة من خلال الترويج لمنتجاتهم.

شبكات التسويق بالعمولة: هذه المنصات توفّر العديد من برامج التسويق بالعمولة التي يمكن الانضمام إليها، مثل "راكوتن" Rakuten و"كليك بانك" ClickBank.

المواقع الإلكترونية والتجارة الإلكترونية: يمكن للمسوّقين الانضمام إلى برامج التسويق بالعمولة المقدّمة من خلال مواقع التجارة الإلكترونية، مثل "أمازون" Amazon و"eBay".

تابع ايضا:  ما هو التسويق الرقمي وكيف يمكن استخدامه لتحقيق أهدافك العملية


طرق البحث عن شركاء تسويق بالعمولة



يمكن للمسوّقين أيضًا البحث عن شركاء تسويق بالعمولة باستخدام العديد من الطرق، منها:

البحث عبر شبكات التسويق بالعمولة: يمكن البحث عن شركاء تسويق بالعمولة المختلفين عبر شبكات التسويق بالعمولة، حيث توفّر هذه المنصات إمكانية الوصول إلى قوائم بأفضل الشركاء التجاريين المتاحين للتعاون.

وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل "لينكد إن" LinkedIn و"فيسبوك" Facebook و"تويتر" Twitter للبحث عن شركاء تجاريين وشركاء التسويق بالعمولة.

محركات البحث: يُمكِّن جوجل وغيره من محركات البحث البحث عن فرص تسويق بالعمولة في المجالات التي يهتم بها المسوّق، ويمكن استخدام عبارات البحث المختلفة مثل "أفضل برامج تسويق بالعمولة" أو "شركاء تسويق بالعمولة" لإظهار النتائج المناسبة.



كيف تختار المنتج المناسب للترويج له؟



عند البحث عن منتج للترويج له، يجب على المسوّق اختيار منتج يتوافق مع شخصيته واهتماماته على سبيل المثال، إذا كان المسوّق مهتم بالصحة واللياقة البدنية، فإنه يمكن أن يختار منتجات في هذا المجال مثل مكملات غذائية أو أدوات تمارين ،من ناحية أخرى إذا كان المسوّق مهتمًا بالجمال والعناية بالبشرة، فإنه يمكن أن يروّج لمستحضرات التجميل.


كيف تقيّم جودة المنتج


عند اختيار منتج للتسويق، يجب على الشخص التأكد من جودة المنتج وأنه يستحق الترويج له يمكن تقييم جودة المنتج من خلال العديد من العوامل، من بينها:

مصداقية الشركة المنتجة: يجب التأكد من مصداقية الشركة المنتجة وسمعتها في السوق.

محتوى المنتج: يجب التأكد من جودة محتوى المنتج وأنه يفي بالغرض المعلن عنه.

تقييمات المستهلكين: يمكن إجراء بحث عن التقييمات المختلفة للمستهلكين للمنتج على الإنترنت للتأكد من رضاهم عنه.

سعر المنتج: على المسوّق التأكد من أن سعر المنتج يعكس جودته ويتماشى مع السعر المتوقع من قبل المستهلكين.

بشكل عام، يجب أن يكون المسوّق قادرًا على تحديد المركز الذي يرغب في الترويج له والعمل على تحديد الفئات المستهدفة التي يرغب في الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتعلّم المسوّق بشأن منتجات المنافسين والتفاصيل الدقيقة لكل منتج لتحديد ما يجعل المنتج الذي يرغب في الترويج له مميزًا عن منافسيه.


كيف تستهدف جمهورك المثالي؟



  • يعد تحديد معالم جمهورك المثالي أحد العوامل الرئيسية للتسويق الناجح، يساعد هذا التحديد في فهم احتياجات ومتطلبات العملاء المحتملين وما يجعلهم يشترون منتجك على منافسيك. يجب على المسوق أن يبحث ويحلل العوامل التالية لتحديد جمهوره المثالي:
  • العمر
  • الجنس
  • الموقع الجغرافي
  • الدخل
  • الهوايات والاهتمامات
  • التفضيلات الشخصية


وسائل التواصل مع جمهورك المثالي


بعد تحديد معالم جمهورك المثالي، يجب على المسوق تطوير خطة تسويقية تشمل وسائل التواصل الأكثر فعالية للتواصل معهم. بعض الوسائل الفعالة يمكن استخدامها كالآتي:

وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، إنستغرام، وغيرها كوسائل للتواصل مع الجمهور المثالي. يجب على المسوق تحديد المنصات الأكثر شيوعًا بين جمهوره وتطوير محتوى يجذبهم ويحثهم على الانخراط والمشاركة.

البريد الإلكتروني: يمكن للبريد الإلكتروني أن يكون وسيلة فعالة لإرسال رسائل ترويجية والحفاظ على اتصال دائم مع جمهورك المثالي. يجب على المسوق أن يحترم خصوصية الأفراد وأن يرسل رسائل فقط لأولئك الذين يستحقونها ويرغبون فيها.

المدوّنات: يمكن عمل مدوّنات لزيادة الوعي بمنتجك وللإجابة على أسئلة الجمهور المثالي. يجب تحديد الأسئلة الأكثر شيوعًا بين جمهورك والإجابة عليها في المدوّنات.

الإعلانات المدفوعة: يمكن استخدام الإعلانات المدفوعة على محركات البحث وعلى مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهورك المثالي. يجب تحديد الكلمات الأساسية المشتركة بين منتجك وبين جمهورك واستخدامها في الإعلانات.

من المهم للغاية أن يتابع المسوق تأثير خطته التسويقية وأدائها لضمان تحقيق أهدافه ،يمكن تحليل أداء الحملات التسويقية باستخدام البيانات المتاحة لقياس نسبة الارتداد، عدد المشاركات، المبيعات وغيرها. الاستمرار في التحليل والتعديلات المستمرة تعتبر المفتاح لتحقيق التسويق الناجح.

Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-