تطبيقات تمارين HIIT لحرق الذهون و الحصول على جسم رياضي خلال 20 دقيقة

 أهلا بك عزيزي القارئ ،هل يتعذر عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية؟ هل أصبح الركض مملاً وغير فعال في حرق الدهون؟ هل يعاني جسدك من الاكتئاب؟ لا داعي للقلق عزيزي القارئ، فهناك حلاً بسيطاً وفعالاً يسمى تمارين الهيت (HIIT)، وهي تمارين عالية الشدة تساعدك على حرق الدهون بدون الحاجة إلى معدات رياضية وبدون الذهاب إلى الصالة الرياضية فقط من المنزل امنح نفسك الفرصة للتغيير والتحسين.

تمارين الهيت HIIT لحرق الدهون

في هذه المقالة على موقعنا والحصرية كما عودانكم،  سوف نتحدث بتفصيل عن تمارين الهيت HIIT لحرق الدهون، وكيف يمكن للتطبيقات المختلفة أن تساعدك في تأديتها بشكل فعال ،كما سنناقش أيضًا فوائد هذا النوع من التمارين، وبعض النصائح أخرى المفيدة لك فقط تابع معنا المقالة الى اخر.

ما هي تمارين HIIT الرياضية لحرق الدهون 

تتكون تمارين الهيت HIIT من تمارين رياضية مختلفة الأنماط تتبع آلية محددة من قبل مدرب مختص، وتهدف إلى زيادة معدل الحرق وتحسين اللياقة البدنية في فترة زمنية قصيرة،و تشمل هذه التمارين الهيت HIIT الركض ورفع الأثقال والدراجات الهوائية والتمارين القتالية وغيرها.

تستطيع البدء في تمارين الهيت HIIT بكل سهولة، حيث يمكن البدء بتمارين بسيطة وزيادة الشدة تدريجياً ،ويمكنك تنفيذها في المنزل أو في الهواء الطلق، ولا تستغرق الكثير من الوقت، حيث يمكن القيام بها في فترة لا تتجاوز ال30 دقيقة.

تعتبر تمارين الهيت HIIT فعالة جداً في حرق الدهون وزيادة ، كما أنها تحسن للياقتك البدنية وتقوية العضلاتك وتحسن الصحتك بشكل عام ، ومع ذلك فإن هذه التمارين الهيتHIIT لحرق الدهون تتطلب تحملاً عالياً .

فوائد تمارين HIIT الرياضية  لحرق الدهون 

تعد تمارين HIIT طريقة جيدة للتدرب على اللياقة البدنية وحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، وتحسين صحتك العامة.

 وهنا بعض الفوائد الرئيسية لهذا النوع من التمارين في سطور التالية:

  • تحسين اللياقة البدنية بشكل عام.
  • زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون.
  • تحسين القدرة على التحمل والقوة العضلية.
  • تحسين الصحة القلبية والأوعية الدموية وتخفيض ضغط الدم.
  • تحسين مستويات هرمونات الأدرينالين والنمو.
  • تحسين الاكتئاب والقلق.

 أفضل تطبيقات تمارين HIIT الرياضية لحرق الدهون 

 طبعا صديقي هناك العديد من التطبيقات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتنفيذ لتمارين HIIT. ومن اشهر التطبيقات التي يمكنك استعمالها:

تطبيق Nike Training Club

 يوفر لك هذا التطبيق مجموعة واسعة من التمارين المختلفة، بما في ذلك تمارين HIIT. كما يتضمن التطبيق تعليمات مصورة ومقاطع فيديو لتوضيح كيفية تنفيذ التمارين بشكل صحيح.

تطبيق 7 Minute Workout

 يتضمن هذا التطبيق تمارين HIIT قصيرة الأمد، يمكن القيام بها في أي مكان، وفي أي وقت. 

ويوفر التطبيق تحديات مختلفة لزيادة الصعوبة والتحفيز والقدرة.

تطبيق Tabata Timer

 يساعدك هذا التطبيق على تنفيذ تمارين HIIT بناءً على نمط Tabata.

 وهو نوع من تمارين HIIT يتميز بالتدريب لمدة 20 ثانية متبوعة براحة لمدة 10 ثوانٍ، ويتكرر هذا النمط لمدة 4 دورات.

 تعرف على الفرق بين تمارين الكارديو والهيت HIIT

 يوجد بعض الفروقات البسيطة عزيزي القارئ فتمارين الهيت وتمارين الكارديو هما نوعان مختلفان من التمارين الرياضية، ولكن يمكن أن تشمل التمارين الهيت بعض عناصر الكارديو.

تمارين الكارديو أو التمارين  أو كما تسمى تمارين الهوائية تستهدف تحسين صحة القلب والرئتين والأوعية الدموية، وتشمل الأنشطة التي تساعد على زيادة نبضات القلب، مثل الركض والسباحة وركوب الدراجات وتمارين الهواء الطلق وغيرها.

أما تمارين الهيت (High-Intensity Interval Training) فهي تمارين رياضية تمزج بين فترات قصيرة من التمارين الشديدة الانتظام مثل الركض السريع أو القفز العالي وفترات قصيرة من الراحة أو التمرينات الخفيفة، وتهدف التمارين الهيت إلى زيادة القدرة على التحمل وتحسين اللياقة البدنية وحرق الدهون، ويمكن تنفيذ هذه التمارين بأنواع مختلفة من التمارين الرياضية مثل الجري ورفع الأثقال والتمارين البدنية.

وبشكل عام، فإن تمارين الهيت عادة ما تكون أكثر شدة وتعتمد على فترات متقطعة من العمل الشديد الانتظام، في حين تمارين الكارديو يمكن أن تشمل أنشطة ذات شدة منخفضة أو متوسطة، وتستمر لفترات طويلة من الزمن.

كم من مرة يجب أن تقوم بتمارين الهيت HIIT في الاسبوع 

عادة  صديقي القارئ ما يفضل المدربون والخبراء في اللياقة البدنية أن يتم ممارسة تمارين HIIT بشكل معتدل ومتوازن مع الأنشطة الأخرى، حيث يتم توزيع جلسات التمارين في الأسبوع بحيث يتم إدراج أيام للراحة والتحمل.

يعتمد عدد الجلسات الموصى بها من تمارين HIIT على عدة عوامل، بما في ذلك مستوى اللياقة البدنية الحالي للفرد، وأهدافه الرياضية، والوقت المتاح للتمرين، والتحمل البدني والنفسي للفرد.

ومع ذلك، فإن العديد من الدراسات تشير إلى أن تمارين HIIT يمكن أن تكون فعالة حتى إذا تم ممارستها مرة واحدة أسبوعيا، لكن يفضل زيادة التدريب إلى 2-3 جلسات أسبوعيا لتحقيق نتائج أفضل. ومن المهم أن يتم تنويع تمارين HIIT وتكراراتها وفترات الراحة بحيث يتم تحفيز الجسم بشكل جيد ويتم تجنب الإصابات المحتملة،وبالطبع يجب التأكد من استشارة الطبيب أو المحترف الصحي قبل البدء في أي برنامج تمارين جديد.

 ماهي اضرار تمارين HIIT 

تمارين الهيت هي تمارين شديدة الانتظام تهدف إلى زيادة القدرة على التحمل وتحسين اللياقة البدنية وحرق الدهون، وعلى الرغم من فوائدها الصحية، إلا أنها يمكن أن تسبب بعض الإجهاد على الجسم.

ومن بين الأضرار الشائعة التي يمكن أن تحدث نتيجة لتمارين الهيت:

  •  إصابات العضلات والأربطة والأوتار: يمكن أن تحدث إصابات في العضلات والأربطة والأوتار نتيجة لزيادة الشدة والتحميل على الجسم خلال التمارين.
  •  تعب الجهاز القلبي الوعائي: يمكن أن يؤدي ارتفاع معدل ضربات القلب خلال التمارين الشديدة إلى تعب الجهاز القلبي الوعائي وارتفاع ضغط الدم.
  • الإصابة بالصداع والدوار: قد يتعرض البعض للصداع أو الدوار خلال التمارين الشديدة، وقد يكون ذلك نتيجة لارتفاع معدل ضربات القلب أو ارتفاع ضغط الدم.
  • الشعور بالغثيان: يمكن أن يشعر البعض بالغثيان نتيجة للإجهاد الشديد على الجسم وارتفاع معدل ضربات القلب.

ومن المهم أن يتم تنويع تمارين الهيت HIIT وتكراراتها وفترات الراحة بحيث يتم تحفيز الجسم بشكل جيد ويتم تجنب الإصابات المحتملة، وبالطبع، يجب التأكد من استشارة الطبيب أو المحترف الصحي قبل البدء في أي برنامج تمارين جديد.

 ملحوظة يمكن أن تفيدك :  افضل تطبيقات تمارين المنزلية 

الخاتمة

تمثل تمارين HIIT طريقة فعالة لتحسين لياقتك البدنية والصحة العامة، ويمكنك استخدام التطبيقات المختلفة لتنفيذ هذه التمارين بشكل صحيح وفعال ،ويمكن لأي شخص، بما في ذلك المبتدئ،  أن يقوم بتنفيذ هذا النوع من التمارين، بشرط تنفيذها بشكل صحيح وتبدأ بنشاطات أخف وتزداد الصعوبة تدريجيًا ، لذا، جرّب تمارين HIIT اليوم واستمتع بالفوائد الصحية التي توفرها

وكي لا تنسى عزيزي القارئ، يمكنك استخدام تمارين الهيت hiit كجزء من برنامج تمارينك الرياضية الشامل، إلى جانب التمارين الأخرى مثل الركض، ورفع الأثقال، واليوغا، والبيلاتس. ويمكن أيضًا تخصيص تمارين hiit لتحقيق أهداف محددة، مثل الحصول على بطن مسطح، أو خسارة الوزن، أو زيادة القوة العضلية.

ومن المهم أيضًا الاهتمام بتغذيتك الصحية وتناول البروتينات الكافية لدعم التعافي وبناء العضلات بعد التمارين كماينصح بالحصول على مشورة من مدرب رياضي مؤهل قبل بدء أي برنامج تمارين جديد، خاصة إذا كنت تعاني من أي مشكل صحي أو إصابة .

وفي النهاية، يمكن القول إن تمارين HIIT هي طريقة فعالة وممتعة لتحسين لياقتك البدنية والصحة العامة، ويمكن تنفيذها بشكل آمن وفعال باستخدام التطبيقات المختلفة. لذا، لماذا لا تبدأ اليوم في تجربة تمارين HIIT وتحقيق أهدافك الرياضية؟ لا تنسى مشاركة المقالة على مواقع تواصل الاجتماعي ،

مع تحيات فريق عمل tehkno.



Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-