كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق - تعرف على سر إنشاء مدونة blogger بكل سهولة

كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق   


في هذا المقال المميز على موقعنا Tehkno  كما عودناكم ،سنقدم لك دليلًا شاملاً لإنشاء مدونة على منصة بلوجر وكيفية الربح منها، مع تزايد شهرة الربح من الإنترنت، أصبح إنشاء مدونة بلوجر واحدة من أكثر وسائل الربح شيوعًا في الوقت الحاضر. 

كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق - تعرف على سر إنشاء مدونة blogger بكل سهولة

سنستعرض مختلف طرق الربح، سواء من خلال إعلانات أدسنس أو التسويق بالعمولة عن طريق مراجعة المنتجات وغيرها،كماسنركز بشكل خاص على كيفية إنشاء مدونة بلوجر blogger خاصة بك بطريقة سهلة وبسيطة ، ستكون الخطوات واضحة ومفصلة، وسوف تستغرق دقائق قليلة فقط لإطلاق مدونتك ،سنشرح أيضًا كيفية تخصيص التصميم وإضافة المحتوى بطريقة جذابة واحترافية ،فقط تابع معنا الشرح إلى نهاية واعدك وقتك الغالي لن يذهب سدى لنبذا على بركة الله.

مهم لك :  أفضل 8 طرق فعالة لزيادة حركة المرور على موقعك الإلكتروني


 إنشاء مدونة بلوجر blogger 


دعني عزيزي القارئ قبل  بدء في سرد شرح لك يحب أن تكون قبل كل شيى عندك فكرة على تخصص أو ما يسمى نيتش مدونة على منصة بلوجر ،طبعا الكثير من المبتدئين لا يعرفون تخصص أو نيتش اعطيك بعض أمثلة حتى يكون شرح بسيط ومفيدة ،نيتش أو تخخص هو مثلا تحدث مدونة على رياضة أو حيونات أو طبخ أو العاب وتطبيقات أو سيارات أو ربح من انترنت يوجد العديد من تخصصات، كلماعليك فعله هو اختيار تخصص التي ترتاح فيه ويكون عندك نفس طويل في استمرار في كتابة فيه ولا تمل منه بسرعة الان فهمت قصدي تخصص جيد .

مهم لك :   تعرف على أفضل نصائح لكتابة مقال احترافي 

قد يهمك : تحسين محركات البحث SEO الشامل

 نبدا الخطوة الأولى لكي تنشئ مدونة على منصة blogger أو لشيء يجب فعل طبعا من بعد اختيار تخصص هو ذهاب إلى موقع الرسمي لمنصة بلوجر كما هو موضح في صورة أسفله اذهب لمنصة بلوجر :  اضغط هنا  

كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق - تعرف على سر إنشاء مدونة blogger بكل سهولة

كما تشاهد في صورة عزيزي القارئ تظهر لك خانة بلون الاورنج مكتوب فيها إنشاء مدونتك تمام ، قم بضغط عليها ، ستنبطق لك صفحة دخول الى بريد الكتروني كما هو  ظاهر في صورة أسفله .

كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق - تعرف على سر إنشاء مدونة blogger بكل سهولة

 سواء كان عندك حساب جمايل قديم أو أنشئ حساب جديد ، وكنصيحة مني أنشئ حساب جديد أفضل ويكون مخصص فقط لمدونة بلوجر تمام ، مع اتباعك عزيز هذه تعليمات تستكمل الخطوة الأولى من إنشاء مدونتك على منصة بلوجر. 

اقرأ أيضاً: انشاء متجر إلكتروني عربي مجانا طريقة عمل متجر الكتروني مجاني عربي بطريقة سهلة


انشاء اسم المؤلف في مدونة بلوجر


عندما تقوم بدخول بالبريد الالكتروني الذي انشئت ستظهر لك هذه الصورة التي باسفل ،والغرض منها هو اختيار اسم الذي يظهر لزائر مدونتك ككاتب مواضيع أو مؤلف  طبعا لك اختيار أن تختار اسمك أو أي لقب تحبه ، أضن أن الأمور واضحة لحد الان وبسيطة تمام .

كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق - تعرف على سر إنشاء مدونة blogger بكل سهولة


اقرأ المزيد: تقنيات Negative SEO كيفية حماية موقعك الإلكتروني منها بكل سهولة 2024


 اختيار اسم مميز لمدونة بلوجر


عندما تصل إلى خطوة اختيار اسم مميز لمدونتك في عملية إنشاء مدونة بلوجر، ما عليك عزيزي سوى اتباع الخطوات التالية:

  • كن مبتكرًا: اختر اسمًا فريدًا ومبتكرًا يميز مدونتك عن الآخرين، حاول أن يكون الاسم معبرًا عن محتوى المدونة الذي تنوي نشره .
  •  البساطة: حاول أن يكون الاسم سهل الحفظ والكتابة، وتجنب الأسماء المعقدة أو الطويلة.
  • الاختصاص: اختر اسمًا يعكس موضوع المدونة واهتماماتك الرئيسية ،اعطيك مثال، إذا كنت تكتب عن التكنولوجيا، فاختر اسمًا يشير إلى ذلك تمام أظنك فهمت قصدي .
  •  التفاعلية: يمكنك أيضًا اختيار اسم يشجع التفاعل مع القراء، مثل استخدام كلمات تشجيعية أو تحديات.
  • التدقيق: تأكد من التحقق من توافر الاسم المختار على بلوجر وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى،و تجنب استخدام أسماء محمية قانونيًا أو مستخدمة بالفعل بواسطة آخرين.
  •  الشخصية: حاول أن يكون الاسم يعكس شخصيتك أو أسلوبك الفريد في الكتابة.

باختيار  عزيزي اسم مميز وجذاب لمدونتك، ستساهم في جذب القراء وإيجاد هوية فريدة لمدونتك في سوق المدونات الان كلش شي مفهوم .

كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق - تعرف على سر إنشاء مدونة blogger بكل سهولة

بعد اكمالك لهذه إعداد أبارك لك انتهاء إنشاء مدونتك الخاصة على بلوجر.

كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق - تعرف على سر إنشاء مدونة blogger بكل سهولة

والآن، الخطوة التالية هي التعريف ببعض الأقسام المهمة فقط تابع معنا الشرح إلى نهاية.
اتابع أيضا على موقعنا :  تصدر نتائج البحث Google كيف تتغلب على منافسيك بكل سهولة 2023 

كيف تنشئ مدونة بلوجر في 5 دقائق - تعرف على سر إنشاء مدونة blogger بكل سهولة



شرح أقسام لوحة تحكم مدونة بلوجر


لوحة تحكم مدونة بلوجر هي المكان الذي يمكنك من خلاله  عزيزي القارئ إدارة مدونتك بشكل كامل، وهي تتكون من العديد من الأقسام التي تتيح لك القيام بأشياء مثل إنشاء المشاركات وتحريرها، وإضافة الصفحات، وتغيير مظهر المدونة، وإدارة الإعدادات وهذا ما سأشرح لك الآن بتفاصيل مملة والبسيطة :

الصفحات

الصفحات الثابتة هي صفحات في مدونتك لا تتغير كثيرًا، مثل صفحة من نحن أو صفحة اتصل بنا أو سياسة الخصوصية أو الاتفاقية الاستخدام  وهي ضرورية ،يمكنك استخدام قسم الصفحات لإنشاء صفحات ثابتة في مدونتك.

التخطيط

يمكنك استخدام قسم التخطيط لتغيير تصميم مدونتك.د، على سبيل المثال، يمكنك إضافة أو إزالة الأداة الجانبية وتغيير قالب المدونة.

المظهر

يمكنك استخدام قسم المظهر لتخصيص مظهر مدونتك، مثل تغيير الخطوط والألوان.

الإحصائيات

يسمح لك قسم الإحصائيات بمشاهدة إحصائيات مدونتك، مثل عدد الزيارات وعدد المشاركات الأكثر مشاهدة ، تمكنك هذه المعلومات من تحسين محتوى مدونتك وجعلها أكثر جاذبية للزوار.

الإعدادات

يمكنك استخدام قسم الإعدادات لإدارة إعدادات مدونتك، مثل تغيير عنوان المدونة وعنوان URL وتفعيل التعليقات.

التعليقات

يمكنك استخدام قسم التعليقات لإعداد التعليقات على مدونتك، بإمكانك تحديد ما إذا كنت تريد السماح للزوار بالتعليق على مشاركاتك، ونوع التعليقات التي تريد السماح بها، وكيفية مراجعة التعليقات قبل نشرها.

الأرباح

يمكنك استخدام قسم الأرباح لإعداد أرباح مدونتك، يمكنك اختيار طريقة الربح التي تريد استخدامها، مثل AdSense أو التسويق بالعمولة أو بيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك.

 كان عزيزي القارئ هذا شرح مبسط للوحة اقسام مدونة على موقع بلوجر ارجو أن يكون كل شي مفهوم .


نصائح ستمكنك من إنشاء مدونة بلوجر ناجحة


اليك عزيزي القارئ بعض النصائح المهمة التي ستساعدك على إنشاء مدونة بلوجر ناجحة وهي كتالي: 

اختر موضوعًا مثيرًا للاهتمام ولديك معرفة به بحيث إذا كنت لا تهتم بالموضوع الذي تكتب عنه، فلن يكون من السهل عليك كتابة محتوى عالي الجودة.

اكتب محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات، كما هو معروف المحتوى هو الملك، إذا كنت تريد أن ينجح موقعك، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى عالي الجودة ومفيد للقارئ.

استهدف جمهورًا محددًا كلما كان جمهورك أكثر تحديدًا، كان من السهل عليك إنشاء محتوى يلبي احتياجاتهم.

استخدم التسويق عبر الإنترنت لجذب الزوار إلى مدونتك ، يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلان المدفوع لجذب المزيد من الزوار إلى مدونتك.

قم بتحسين محركات البحث (SEO) لمدونتك، سيساعدك تحسين محركات البحث السيو في جعل مدونتك أكثر قابلية للاكتشاف من خلال محركات البحث.

كن صبورًا وابذل جهدًا لن ينجح موقعك بين عشية وضحاها ،عليك أن تكون صبورًا وابذل جهدًا لإنشاء محتوى عالي الجودة وجذب الزوار.

 استخدم صورًا ومقاطع فيديو جذابة يمكن أن تساعد الصور والمقاطع المرئية في جذب انتباه القراء وجعلهم يشاركون في محتوى مدونتك.

تفاعل مع زوار مدونتك ،احرص على الرد على التعليقات ومشاركة مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ،سيساعدك ذلك في بناء علاقة مع جمهورك.

كن منظمًا واستخدم نظامًا لتتبع مشاركاتك وتنظيمها، سيساعدك ذلك في الحفاظ على محتوى مدونتك منظمًا وسهل التصفح.

ابحث عن فرص للتعاون مع الآخرين ،يمكنك التعاون مع خبراء آخرين في مجالك أو مع مدونات أخرى ذات صلة، سيساعدك ذلك في الوصول إلى جمهور جديد وتعزيز مدونتك.

 واخيرا لا تخف من  تجربة أشياء جديدة مع مدونتك، يمكنك تجربة تنسيقات مختلفة للمحتوى أو طرق مختلفة للتسويق لمدونتك.


خاتمة 


أتمنى أن تساعدك هذه النصائح على إنشاء مدونة بلوجر ناجحة وختاما ارجو أن يكون المقال ككل قد أفادك بدورنا بدلنا جهد كبير لي إيجاد وإيصال معلومة لك فلا تبخل علينا بمشاركة المقالة على مواقع التواصل الاجتماعي وشكرا لزيارتك موقعنا ارجو ألا تكون اخير .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-